www.facebook.com/pages/chef-osama/138484582420

أم العروسة

Chef Osama

مع بداية موسم الأفراح، لا يخفى على أحد، ما يمر به أهل العروسين، خاصة أم العروسة، فالمثل الشعبي يقول "أم العروسة مشغولة ومش مشغولة"، ففي هذا اليوم، كم تتمنى أم العروسة أن يكون اليوم أطول، حتى مع مساعدة الأهل و الأقارب، أو حتى في عدم وجود أي عمل فعلي لها، تبدو وكأنها مشغولة بإنهاء أمور كثيرة، قبل ساعة الصفر. فما أكثر المهام الواجب تنفيذها قبل اليوم المُنتظر: فمن اختيار مكان العُرس، لاختيار الفستان، وعمل البروفات، وشراء العديد والعديد من الأغراض، وعمل قائمة المدعوين، واختيار الدعوات وتنفيذها، بالإضافة إلى الورود، والمصوّر، ......وصولاً إلى قائمة الطعام. فإذا فكرنا قليلاً في كيفية خوض تلك التجربة بنجاح ويُسر، نجد أنه يجب التخطيط لها على أكمل وجه، عن طريق عمل جدول أعمال وخطة زمنية، تُساعدنا على إنجازها قبل موعد الزفاف بوقتٍ كافٍ. ومن تجاربي وطبيعة عملي، وتعاملي مع أهل العروسين، خاصة أننا نلتقي دائما قبل اليوم المُحدد للزفاف بشهور، أقوم خلال تلك اللقاءات بسؤال العروسين عن اللون المفضل وأنواع الورود، ومذاق الكيك ونوعه، وألوان القاعة من غطاء للموائد ونوعية الأطباق والطعام المُقدم، والمواعيد الخاصة بتقديمه في تلك الليلة، كما أقوم بالسؤال عماّ إذا كان هناك احتياجات خاصة للمدعوين. وكما نعلم أنه غالباً ما ينتهي الأمر، بعدم وجود وقت (للعروسة والعريس) لتناول أي طعام طوال اليوم. ولذلك، أقوم بإعداد سلة طعام، لاصطحابها حيث سيذهبان بعد الحفل (إما منزل أو فندق). ومع عمل قائمة المهام، نستطيع توزيعها، فمن عاداتنا الجميلة، أن جميع الأهل والأقارب يتمنوا المشاركة في هذا اليوم، فلِمَ لا نُعطي كل منهم جزءاً يُساهم به؟ ولنجعل هذا اليوم مثلاً على التعاون والمشاركة، وبدلاً من أن تكون الأم هي القائمة على ترتيب وتنظيم كل شيء بمفردها، تكون مدعوة، ولديها وقت كافٍ للاستمتاع بتلك اللحظات التي طالما انتظرتها طويلاً.



3 التعليقات على هذه المدونة


حمادة

Nov 05, 2009

طيب وفين دور أبو العروسة في هذا الموضوع


اسماء

Dec 25, 2009

ابو العروسة دوره انه يدفع التكاليف


شيماءتركي

Jan 14, 2010

كيف اثق لو انا ام العروسة ان الشكل النهاءي للمهمة سوف يرضيني مع ضيق الوقت في حالة توزيع المهام يعني ما حك جلدك مثل ظفرك


اكتب تعليق

الاسم (لن يتم نشر البريد الإلكتروني)

Reload Image

الرجاء إدخال كلمة هنا أعلاه

آهلا وسهلا بكم على موقعنا، ونشكركم لرغبتكم في الاشتراك معنا.. ويجب على المشترك التقيد وقبول قواعد وشروط الاستخدام في المدونة :
مراعاة الآداب العامة: - عدم التسجيل بأسماء غير لائقة .
عدم الاساءة والتشهير أوالتهجم على أي ديانة أو مذهب أو ما يتعارض مع القوانين المتعارف عليها رسميا .
عدم كتابة كلام بذئ أو شتائم أو مواضيع أو صور مخلة بالأداب العامة .
حقوق الملكية الفكرية: احترام حقوق الطبع والنشر المحلية والعالمية (بذكر المصدر أو كتابة كلمة منقول ).
الدعاية: مراعاة عدم استغلال المدونة للاعلانات الخاصة أو الترويج لها .
أسرة موقع الشيف أسامة لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد التي يتم عرضها أو نشرها .
ويتحمل المشتركون كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم. كما يحق لأسرة موقع الشيف أسامة اتخاذ الإجراءات التي يراها مناسبة في .

 

www.chefosama.com/contact_us_ar.php

chefosama.com/recipes_category_ar.php?recipe_sub_lnk=1&cat=%26%231605%3B%26%231588%3B%26%231585%3B%26%231608%3B%26%231576%3B%26%231575%3B%26%231578%3B

 

www.chefosama.com/chef_heartfelt_notes_ar.php www.youtube.com/watch?v=poNTVSPf9Tw
قاموس   |   مكاييل ومعايير   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |     |     |     |     |     |  
جميع الحقوق محفوظة 2000 – 2017